top of page
  • صورة الكاتبArizona Team

شراء شقة بالتقسيط في تركيا


شراء الشقق بالتقسيط في تركيا

تستقطب تركيا عددا كبيرا من المستثمرين الأجانب كل عام، و ذلك يرجع للمميزات المتعددة لسوق العقارات في تركيا، و الامتيازات التي توفرها الدولة للمستثمرين الأجانب، بحيث يمكنهم الدفع بشكل كلي أو بالتقسيط. قد سهلت امكانية شراء شقق بالتقسيط في تركيا امكانية امتلاك عقار و جعلته أكثر سلاسة من قبل و ذلك عن طريق الشراء بعقد بيع مؤجل، حيث يمكن للمشتري ان يقوم بالدفعة أولى من قيمة العقار ويتفق مع البائع على تكميل السداد على فترات متعددة أي بالتقسيط اذ يمكن للأجانب ايضا شراء شقق بالتقسيط ، وفي كل عملية شراء بالتقسيط هناك اتفاق بين البائع والمشتري من اجل تحديد مبلغ الدفعات و كذلك الاتفاق على المدد التي يجب أن تكون الأقساط فيها مدفوعة. يعد شراء الشقق بالتقسيط في تركيا من أفضل الخيارات ، حيث يمكن للمشتري الدفع براحة ويسر.

توجد طريقتان من أجل شراء شقق بالتقسيط في تركيا:

الطريقة الأولى هي الشراء مباشرة من شركة البناء، بحيث ينظم عقد بيع رسمي بين شركة البناء و العميل يتم فيه تحديد قيمة الأقساط والفترات الزمنية وتحديد سعر العقار و يجب على المشتري تسديد الدفعات في الفترات الزمنية المتفق عليها ، وتكون شركة البناء أيضا ملزمة بتسليم الشقة في الوقت المتفق عليه مسبقا ، بالخصوص عندما يكون المبنى قيد الإنشاء. كلما كان تسليم الشقة بعد فترة زمنية قصيرة ، ارتفع سعر البناء. في أغلب الأحيان تكون القيمة العائدة للدفعة الأولى بنسبة 35٪ من قيمة الشقة، لكن المبلغ يختلف باختلاف شركات البناء والعرض الذي تقدمه.

الطريقة الثانية و هي الشراء عن طريق قرض بنكي ، تتم هذه العملية باشتراء البنك للعقار ثم يبيعه للعميل مع وضع رهن على العقار لا يزيله إلا بعد يتم تسديد جميع أقساط القرض.

عادة ما تكون هذه الأقساط تدفع بشكل شهري وذات قيمة أقل من قيمة الشراء المباشر من شركات البناء ، و دلك راجع لاستخدام البنوك طريقة تقسيط على فترات طويلة بين 5 إلى 10 سنوات ، ولكن السعر الاجمالي للعقار في البنك عادة ما يكون أعلى من شركة بناء.

تعتبر أسعار الشقق في تركيا رخيصة مقارنة بباقي الدول كالولايات المتحدة الأمريكية أو اوروبا ، اذ تجذب الكثير من المستثمرين كل سنة.


اذ نجد عدة عوامل تؤثر على سعر العقار في تركيا منها :

حالة العقار في تركيا ادا كان قديم او حديث البناء بشكل كبير على سعر العقار. موقع العقار اذ كان متواجدا داخل مجمع سكني او بناء عادي يؤثر على السعر. قرب العقار من المطارات والمشاريع الكبرى مثل قناة اسطنبول الجديدة . قرب العقار من مركز المدينة والفعاليات و المراكز التجارية. قرب العقار من المناطق السياحية و مناطق الاستجمام مثل: البحر - الغابات - حدائق ... الخ. و العامل الأخير هو مساحة العقار اد تؤثر بشكل كبير على سعر العقارات ، فضلاً عن التصميم الداخلي و عدد غرف النوم والحمامات.


تتعدد فوائد شراء شقق بالتقسيط في تركيا أولها، تخول لك الحصول على الإقامة العقارية، و إدا كانت قيمة العقار تزيد عن 250 ألف دولار فتحصل على الجنسية التركية بشكل فوري الشيء الذي يجذب المستثمرين الأجانب.

ثاني فائدة هي ان شركات البناء توفر عدة خصومات على سعر العقار في تركيا في حال كانت الدفعة الأولى أكبر من المعتاد أي ما يقارب 50٪ تخفضها إلى نسبة أقل.

تواصل مع فريق اريزونا العقارية لنطلعك على تفاصيل أكثر : 00905523000394

٣٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Bình luận


bottom of page