top of page

الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا


الجنسية التركية وشراء العقار

ارتفع الاقبال على الجنسية التركية في السنوات الأخيرة، من قبل جنسيات مختلفة و خصوصا من مواطني العالم العربي مما لها من مميزات و خصائص متعددة، الشيء الذي جعل هدا الموضوع متجددا باستمرار و مركز اهتمام من طرف كل من الأجانب و الحكومة التركية .

من أهم نقاط قوة الجنسية التركية هي جواز السفر، بحيث في عام 2021 ، احتل المرتبة 20 على المستوى الدولي ، بعد الأزمة العالمية بسبب فيروس كورونا ، و قد حصل على 99 نقطة على مؤشر السفر بدون تأشيرة ، اذ يسمح لحامله بالسفر إلى 55 دولة بدون الحاجة إلى تأشيرة، وأكثر من 40 دولة بتأشيرة عند الوصول. وأعلن الأخصائيون انه من المتوقع أن يكتسب جواز السفر التركي المزيد من النقاط بعد إنهاء برامج التطعيم ورفع القيود المفروضة على السفر الدولي.

هنالك طرق متعددة للحصول على الجنسية التركية، كالزواج من مواطن تركي أو عن طريق الاستثمار... ، لكن أسهل و أضمن طريقة للحصول عليها هي شراء عقار في تركيا، في هده المقالة سنعرض العلاقة بين الجنسية التركية و شراء عقار و كل الشروط و الحيثيات المتعلقة بالموضوع.

بدلت الدولة التركية جهودا مكثفة لتشجيع الاجانب على شراء عقار في تركيا، و نلاحظ هدا من خلال التحديث الدي طرأ على القانون المخصص لمنح الجنسية التركية، بحيث ينص على قدرة الحصول على الجنسية من خلال شراء عقار بمبلغ 400 ألف دولار بدلا من مليون دولار سابقا.

من ضمن الشروط المترتبة على الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار أنه : عملية شراء العقار يجب ان تتم من خلال بنك تركي، و لا يمكن شراء العقار إلا من مواطن تركي.

المبلغ الأدنى للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار هو 400 ألف دولار و لا يمكنك بيعه بعد الحصول على الجنسية ، بل يمكن بيعه بعد مرور على الأقل ثلاث سنوات. كانت هذه الشروط الالزامية للحصول على الجنسية التركية ، فيما يتعلق بالخطوات الواجب اتباعها فهي كما يلي :

بعد اتمام عملية شراء العقار، فإنك تحصل على سند الملكية أو الطابو الدي يمثل العنصر الجوهري للحصول على الجنسية، و من المستحيل تقديم طلب الجنسية بسند آخر كعقد البيع قيد الانشاء، بعد ذلك يجب اعداد سند التقييم العقاري من طرف شركة معترف بها من طرف الدولة التركية، الغرض من هده الوثيقة هي التأكد من السعر الحقيقي للعقار، و يتم تقييم السعر وفقا لسعر الليرة التركية.

بعد اعداد الوثيقتين أعلاه، يتم تقديم طلب الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار مرافقا بالأوراق الشخصية التي تتمثل في :

شهادة الميلاد . السجل العدلي الدي يوضح الأحكام والسوابق للمستثمر وزوجته . وثيقة تبين العلاقة العائلية بين المستثمر و زوجته و ابنائه 2 صور حديثة بيومترية لجميع أفراد الأسرة. عقد زواج . و كل هده الوثائق التي تم استخراجها من خارج تركيا يجب أن تكون مصدقة من قبل وزارة الخارجية في الدولة الأصل ، و من السفارة أو القنصلية تركية. بعد تجميع كل الوثائق و المستندات المطلوبة تأتي مرحلة التقديم التي تتم من خلال البوابة الإلكترونية لإدارة الهجرة من خلال الرابط التالي: http://www.goc.gov.tr/ كانت هده أهم الشروط و المراحل التي يجب احترامها من أجل الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا، قد تظهر على أنها معقدة، لذلك من الأفضل الاستعانة بشركة اريزونا العقارية في تركيا من أجل الحصول على جميع الخدمات اللازمة للحصول على الجنسية التركية بكل سهولة.


٢١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page