top of page

شقق للبيع بالتقسيط في تركيا


هناك الكثيرون ممن يحلمون بامتلاك شقة في مدينة إسطنبول الساحرة، لكنهم عندما ينظرون إلى الأسعار يجدونها لا تتناسب مع ميزانيتهم فيتراجعون. لكن شركة اريزونا العقارية اليوم تقدم لك الحل الأمثل لامتلاك شقة بطريقة تناسب ميزانيتك وقدرتك على سداد ثمنها، كيف ذلك؟ تعال معي في هذا المقال لنعرف كيف؟

لو ذهبت لأي محل تجاري في تركيا ووقفت في الدور لتسديد ثمن الجاكيت الذي اشتريته سترى الزبون التركي الذي أمامك يتناقش مع الموظف حول طريقة التقسيط المتاحة. نعم فمن المعروف، عن الشعب التركي أنه شعب يعتمد الشراء بالتقسيط لذا لم يكن مفاجئا أن تنتقل هذه الطريقة إلى مجال العقار ويصبح هناك شقق للبيع بالتقسيط. وهذا الأمر ينطبق على الأتراك والأجانب معا حيث إن قانون التمليك العقاري لا يميز بينهما في الإجراءات.

لكن من المهم الانتباه إلى أن خيار التقسيط متوفر في حال الشراء من شركة الإنشاء مباشرة أو عبر وسيط عقاري لكن ليس متوفرا غالبا في حالة الشراء من مالك مستقل.

وعلى الرغم مما نشهده في البلاد العربية من زيادة السعر في حال السداد بالتقسيط إلا أننا لا نجد هذه السياسة في العقار التركي بل يبقى العقار على ثمنه ولكن يخسر المشتري إمكانية الحصول على خصم في حال الدفع الفوري ليس إلا.

خيارات الشقق للبيع بالتقسيط:

لقد لقت عروض شراء الشقق بالتقسيط صدى واسع وأدت إلى إزدهار أكبر في قطاع العقار حيث تتسابق شركات الإنشاء بتقديم العرض الأفضل الذي يضمن التسديد المريح لفترات طويلة قد تصل في بعض الأحيان إلى عدة سنوات.

هناك خيارات تتفاوت في قيمة الدفعة الأولى من العقار وعدد السنوات التي يمكن التقسيط خلالها وقيمة كل قسط، وأشهر هذه الخيارات هي:

-دفع نصف قيمة العقار كدفعة أولى ثم تقسيط باقي قيمة العقار على 3 سنوات.

-دفع 35% من قيمة العقار وتقسيط باقي المبلغ على خمس سنوات.

لكن هناك عروض جديدة تظهر كل يوم لتسهيل الشراء على المستثمرين وتزيد من فترة التقسيط لتصل سبع سنوات أو عشرة في بعض المشاريع خاصة تلك التي مازالت تحت الإنشاء.

ما هي فوائد بيع الشقق بالتقسيط على الطرفين؟

تستفيد شركة الإنشاء من الأقساط خاصة في مراحل المشروع الأولى لتسديد النفقات المالية اللازمة خلال عملية الإنشاء لإنهاء المشروع وتشطيبه. ويستفيد المستثمر أيضًا بتخفيف العبء المالي عليه من خلال دفع قيمة العقار على فترة زمنية أطول وبالتقسيط وبذلك يستطيع امتلاك العقار حتى لو لم يملك ثمنه الكامل وقت الشراء ويمكنه الاستفادة من العقار فيما بعد إما لاستخدامه الشخصي أو عبر تأجيره بعائد مناسب.

كما أنه وبعد التعديلات القانونية الأخيرة أصبحت العقارات التي يتم شراؤها بالتقسيط ضمن العقارات المرشحة للحصول على الجنسية التركية مما أدى إلى تشجيع الكثيرين للاستفادة من هذه الفرصة الذهبية.

لماذا شركة اريزونا العقارية هي الأفضل في هذا المجال؟

تعتمد شركة اريزونا العقارية على توفير كافة عروض الشقق للبيع بالتقسيط الممكنة والتي تسهل على المستثمر الحصول على فوائد التملك في تركيا دون الوقوع في ضائقة مالية. حيث تسعى الشركة إلى البحث عن العروض الذهبية لشركات الإنشاء وتقديمها للمشترين والتي تسمح بالتقسيط لفترات طويلة و بأريحية كاملة.

لكن من المهم الانتباه إلا أنه كلما كانت الدفعة الأولى تشكل نسبة أكبر من قيمة العقار كلما أتاح ذلك امتيازات وعروض أكبر من قبل الشركات ووسطاء العقار.

تعمل شركة اريزونا العقارية على إتمام الإجراءات القانونية اللازمة لشراء الشقق بالتقسيط لضمان الحفاظ على حق البائع والمشتري خلال فترة التقسيط.

لذلك أن كنت تريد شراء شقة في تركيا دون الوقوع في ضغوطات مالية واللجوء للاقتراض أو التعرض لعمليات احتيال فلا تتردد بالتواصل معنا

١٥ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comentarios


bottom of page