top of page

شقق ذكية للبيع في تركيا


إذا كنت مهتماً بشراء عقار في تركيا فأنت في الغالب قد سمعت في الآونة الأخيرة كثيرا عن عروض لشقق للبيع في تركيا بنظام البيوت الذكية، وتساءلت عن ميزات هذه الشقق الذكية. في هذا المقال المقدم لكم من شركة اريزونا العقارية في تركيا سنعرض فيه أهم النقاط حول مثل هذه العروض والتساؤلات المتعلقة بها.

ما معنى مصطلح شقق ذكية في تركيا؟

يطلق على البيوت التي توفر خاصية مراقبة البيت والتحكم بأجهزته عن بعد اسم البيت الذكي. ويتم ذلك من خلال ربط جميع الأجهزة والأدوات الموجود في المنزل بالشبكة وبالتالي يتم التحكم بها من خلال توجيه التعليمات الإلكترونية بالتشغيل أو التوقف عن طريق أجهزة لوحية مخصصة دون الحاجة لوجود صاحب المنزل.

فمثلاً يمكن لصاحب المنزل تشغيل نظام التدفئة خلال طريق عودته من العمل، أو إعطائه الأمر لغسالة الأطباق أن تبدأ بغسل الصحون وهكذا مما يسهل حياة الإنسان ويقلل الوقت والجهد المطلوبين لأداء المهام المنزلية.

وقد انتشر نظام الشقق الذكية في أوروبا وأمريكا بسرعة كبيرة في الآونة الأخيرة وبدأنا اليوم نشهد انتشار مثل هذه الشقق في تركيا أيضاً.

ولكن، ما الاختلاف بين الشقق الذكية والشقق العادية؟

يبدو الاختلاف بسيطاً جدا لكن تأثيره كبير، فالفارق الأساسي يكمن في البنية التحتية لخدمات الشقة، بالنسبة للشقق الذكية كل شيء سيكون متوقفاً على جودة النت وسرعته وتوفر أنظمة لوحية دقيقة للتحكم. أما الشكل الخارجي أو التفاصيل الداخلية للشقة من حيث المساحة وتقسيم الغرف والتشطيب وغيره فهذا لا يعتبر فارقا بين النوعين.

ما هي أبرز مميزات الشقق الذكية في تركيا:

إن تملك عقار في تركيا هذه الأيام يعتبر مكسباً كبيراً على المستوى الاستثماري والمعيشي على حد سواء فكيف إذا كان هذا العقار عبارة عن شقة ذكية متكاملة الخدمات فهذه فرصة رائعة لمحبي التكنولوجيا ومواكبي التطور.

وكما ذكرنا سابقا فإن الشقق الذكية تعمل بتقنية التحكم عن بعد عبر الأجهزة الذكية أو أجهزة لوحية خاصة وبالتالي فهي توفر الوقت والجهد وتنجز الكثير من الأعمال من خلال ضغطة زر واحدة. ويمكن أن توفر الشقة الذكية مستوى أعلى من الأمان كذلك، حيث أن هناك مجسات حساسة لدرجة الحرارة في المنزل فعند ارتفاع الحرارة أو التنبه بوجود حريق فإنها تعمل مباشرة على تشغيل إنذار الحريق والعمل على تطفئته. كما ويمكن أن يتم ضبط الأجهرة في المنزل لإعطاء إشارة في حال وجود أطعمة فاسدة أو مواد سامة وبالتالي ضمان مستوى أفضل صحيا، فعن طريق ضبط المعدات والأجهزة التقنية وفق الإعدادات المناسبة لصاحب المنزل في الشقق الذكية ستتوفر له حياة أكثر رفاهية وأمان.

كيف هي أسعار الشقق الذكية في تركيا؟

بطبيعة الحال فإن شراء شقة من نوع البيوت الذكية سيعني الكثير من المزايا الإضافية مما يرفع من سعر العقار. لكن لو قارنا أسعار الشقق الذكية للبيع في تركيا بمثيلاتها في الدول الأوروبية والأمريكية سنجد أن قيمة هذه الشقق في تركيا يعتبر أقل بكثير مما يجعلها في متناول اليد للكثيرين.

لكن عند التحدث عن قيمة الشقق الذكية يجب أن لا ننسى أيضاً العوامل الأساسية التي تؤثر على قيمة أي عقار مثل الموقع الجغرافي ومستوى الخدمات ومساحة العقار وجودة والتشطيب إلخ.

لماذا عروض شركة اريزونا العقارية هي الأفضل؟

تعمل شركة اريزونا العقارية بكل الطرق والإمكانات لتقديم العرض الأفضل للزبون لأنها تضع ثقته أولاً في قائمة أولوياتها. حيث تعمل الشركة على التوسع والتجديد في قاعدة بيانات مشاريعها وتواكب كل جديد في سوق العقار التركي حتى يستطيع المشتري الوصول إلى الشقة الأنسب من ناحية السعر والمواصفات. فإذا كنت تبحث عن شقة ذكية للبيع في تركيا فتأكد أنك ستجد ما تطلبه وأكثر لدى شركتنا.


٥ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page